Stay on this page and when the timer ends, click 'Continue' to proceed.

Continue in 17 seconds

غزواني يدشن مشاريع ويطلق أخرى في روصو وتكنت

Source: الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة

الأخبار (نواكشوط) - دشن الرئيس محمد ولد الغزواني الجمعة مشاريع تنموية، وأطلق أخرى في مدينتي روصو وتكنت، وذلك ضمن الزيارة التي بدأتها لولاية الترارزة وتستمر يومين.

ودشن الرئيس غزواني مشروع استصلاح مزرعة "امبخ دياك"، والذي تبلغ مساحته الإجمالية حوالي 780 هكتارا، فيما بلغت تكلفته 1.5 مليار أوقية قديمة، ويتكون من محطة للضخ مزودة بأربعة مولدات كهربائية مغمورة يبلغ منسوب كل واحدة منها 750 لترا للثانية.

كما دشن ولد الغزواني مشروعا لتأمين وتحسين منظومة الماء الصالح للشرب في مدينة روصو، يتضمن محطة معالجة بسعة إنتاجية قدرها 5000 متر مكعب في اليوم، وخزانا أرضيا فولاذيا بسعة 200 متر مكعب، وخزانا علويا فولاذيا بسعة 100 متر مكعب، ومحطة تحويل كهربائية.

وضمن المشاريع التي دشنها غزواني الجمعة في مدينة روصو شبكة طرقية داخلية للمدينة بطول 9 كيلومترات، كما دشن مقر المجلس الجهوي في المدينة.

كما أطلق ولد الغزواني الجمعة حملة لتنظيف مدينة روصو، ووضع حجر أساس مشروعِ لطمر النفايات الصلبة في المدينة.

وفي مدينة تكنت التي وصلها ولد الغزواني بعد الظهر، دشن خطا كهربائيا عالي الجهد 225 ك ف بطول 204 كلم، تم في إطاره بناء 518 برجا معدنيا ثنائي الدائرة، ومد ناقل كهربائي بطول 1224 كلم.

كما وضع حجر أساس بدء تنفيذ مشروع كهربة 13 قرية في ولاية الترارزه، بهدف توفير الكهرباء لنحو 9000 أسرة، وذلك في قرى التاكيلالت، وتنورات، وبير السعادة، والحرث، وبيرد، وتكوماطين، وقوبا 24، والصفا، وبمبري، وآجوير، وآميسيكه، والصواب، وتنحمد.