Stay on this page and when the timer ends, click 'Continue' to proceed.

Continue in 17 seconds

كوثر بن هنية تحصد بـ'بنات ألفة' المزيد من الجوائز | MEO

كوثر بن هنية تحصد بـ'بنات ألفة' المزيد من الجوائز | MEO

Source: MEO

جدة (السعودية) - أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي في حفل ختام دورته الثالثة، الخميس، عن قائمة الأفلام الفائزة في كل الفئات، حيث تنافس عليها أكثر من 60 فيلما من مختلف أنحاء العالم، بينها 36 فيلما طويلًا وقصيرًا من المملكة العربية السعودية.

ويواصل الفيلم التونسي "بنات ألفة" للمخرجة كوثر بن هنية حصد الجوائز العالمية، حيث تمكن من الفوز بجائزة الشرق لِأفضل وثائقي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

والفيلم يراوح بين الوثائقي والروائي على مستوى شكل الطرح، وهو مستمد من قصة حقيقية لسيدة اسمها "ألفة" لديها أربع بنات تحاول حمايتهن من مخاطر محدقة.

وكان الفيلم قد بدأ سلسلة نجاحاته العالمية بمشاركته في المسابقة الرسمية لمهرجان "كان" السينمائي الدولي وتتالت بعدها جوائزه العالمية، وكان آخر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حيث تحصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي في حفل جوائز "ڨوثام" Ghotham الذي يحتفي بصانعي الأفلام المستقلة بنيويورك.

وثمنت المخرجة السعودية فاطمة البنوي ما قدمته المخرجة التونسية كوثر بن هنية، قائلة على هامش حفل ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي في تدوينة نشرتها على حسابيها بإنستغرام وفيسبوك، "من يوم ما اتفرجت في فيلمها وأنا في لجنة تحكيم الأفلام الطويلة لمهرجان مالمو السينمائي "الرجل الذي باع ظهره" وأنا في غاية الإعجاب بالمخرجة الأستاذة - كوثر بن هنيّة - لمعرفتها كيف تستخدم السينما كوسيلة لطرح شيء في غاية غاية غاية الجمال والفن والرونق وفي نفس الوقت في غاية غاية العمق من ناحية القصة والشخصيات والثيمة. أحييّها من جديد وأحيّ بطلات العمل على هذه القصة الرائعة وعلى هذه التجربة التي تركتنا في دموع".

وفاز فيلم "نورة" للمخرج توفيق الزايدي بجائزة أفضل فيلم سعودي، وهو أول عمل يتم تصويره بالكامل في منطقة العلا بالمملكة العربية السعودية.